Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

من فرنسا إلى العالم – بث ™UEFA EURO 2016

من فرنسا إلى العالم – بث ™UEFA EURO 2016

May 26, 2016in Newsletter2016-05-262016-06-07Newsletteren
Broadcast Tech

ستنطلق UEFA EURO 2016 في شهر يونيو، وستجري ضمنها 51 مباراة على 10 ملاعب في جميع أنحاء فرنسا. ومن المتوقع أن يزيد العدد التراكمي لمتابعي البطولة عبر شاشات التلفزيون حول العالم عن 8 مليارات مشاهد، وأن يصل البث العالمي إلى أكثر من ملياري مشاهد. وكل مباراة يُتوقع أن يشاهدها أكثر من 150 مليون شخص من المنازل والمقاهي حول العالم. فما الذي يمكنهم أن يتوقعوه؟

يمكنهم بكل بساطة أن يتوقعوا تجربة مشاهدة فريدة. فالتطورات التكنولوجية التي حدثت خلال السنوات الأربع الماضية ستجعل UEFA EURO 2016 تقدم لمشجعي كرة القدم في أنحاء العالم خيارات أكثر وازديادا في متعة التفاعل من أي وقت مضى. والتكنولوجيا الرقمية الجديدة ستُمكّن المحطات التلفزيونية هذه السنة من تقوية روابطها مع المشاهدين بفضل حدوث تطورات مثل التلفزيون عالي الدقة والبث التلفزيوني الحديث بدقة 4K. وسيتضمن الجانب التفاعلي زيادة النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل تقديم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة متنوعة من الخدمات الإعلامية الرقمية الجديدة للمحطات التلفزيونية.

وهكذا سيتمكن مشاهدو التلفزيون حول العالم من الوصول إلى المحتوى الخاص بالبطولة عبر مجموعة من الأجهزة والوسائط أكبر من أي وقت مضى، حيث ستتلقى المحطات التلفزيونية الخدمات على شكل أدوات تطوير برمجيات وحلول "جاهزة" متكاملة. وبإمكان المشاهدين أن يتوقعوا نقلاً حياً للمباريات إلى جانب حلول منفصلة للبث التلفزيوني ومشاهد لأبرز اللقطات في المباريات وآخر الأخبار وخدمة الفيديو حسب الطلب لأجهزة الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية.

وقد برز الطلب من مشجعي كرة القدم على الخدمات التفاعلية والمحتوى ذو الخدمات الإضافية في UEFA EURO 2012، عندما أصبحت البطولة الأكثر حضوراً على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد تغريدات تويتر باستخدام الهاشتاج #EURO2012 في ذروة البطولة إلى سبع تغريدات في الثانية. هذا الأمر لاحظه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والكثير من المحطات التلفزيونية المعنية، وستشهد بطولة هذا العام حلولاً تفاعلية أكثر بكثير.

الابتكار يدفع نحو تحسين تجربة مشاهدة التلفزيون

بالإضافة إلى ما تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت المحطات التلفزيونية بأفكار أخرى مبتكرة لتقديم التجربة المثلى لمشاهديها، حيث قامت بتركيب دوائر اتصالات خاصة تسمح لها بالبث الفوري للتقارير من معسكرات الفرق ومن مركز البث الدولي لـ UEFA EURO 2016 إلى مراكز البث في بلدانها حيث سيتولى مديرو المحتوى فصل المحتوى وتوزيعه عبر الوسائط المختلفة.

وفي هذا الشأن قال لويس بيير دو جوليبون، نائب المدير التنفيذي لمشروع أورانج في UEFA EURO 2016: "من المثير حقاً أن نرى كل هذه التطورات التي ستعزز ما تقدمه المحطات التلفزيونية في UEFA EURO 2016. فالحلول التكنولوجية المتاحة للمحطات التلفزيونية في هذه البطولة أكبر وأفضل من أي وقت مضى، وبإمكان مشاهدي التلفزيون حول العالم أن يتوقعوا خيارات كثيرة على مستوى زوايا التصوير والتغطية ومتعة التفاعل!"

عدد من المشجعين أكبر من أي وقت مضى

وفقاً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وصل عدد متابعي المباراة النهائية لـ UEFA EURO 2012 عبر شاشات التلفزيون حول العالم إلى 299 مليون مشاهد، بالمقارنة مع 237 مليون مشاهد للمباراة النهائية لـ UEFA EURO 2016، ومن المتوقع أن تجذب المباراة النهائية هذا العام أكثر من 300 مليون مشاهد. وسيجري بث جميع المباريات الإحدى والخمسين في UEFA EURO 2016 في أكثر من 230 بلداً حول العالم.

وبالطبع فإن بث UEFA EURO 2016 هو مهمة ضخمة، ولكن التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومحطات البث التلفزيوني الشريكة له باستخدام أحدث التكنولوجيات سيضمن حصول ملايين المشجعين حول العالم على أفضل مقعد في الملعب. وتعمل أورانج مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إيصال إشارات البث الحي للمباريات من جميع الملاعب العشرة في جميع أنحاء فرنسا إلى المحطات التلفزيونية والمشجعين. فإذا كنت من مشجعي كرة القدم وتخطط لمشاهدة UEFA UEFA EURO 2016 عبر التلفزيون، فاستعد لتجربة مشاهدة فريدة حقاً.

 

Latest opinions

Subscribe to Real Times

Sign up below to receive our monthly e-newsletter, featuring the latest technology trends.

Register now
Change the display