Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.

حفلة كرة قدم

حفلة كرة قدم

May 9, 2016in Newsletter2016-05-092016-06-07Newsletteren
Having a ball

تمهيد: ستكون UEFA EURO 2016 النسخة الأكبر في تاريخ البطولة. فالصيغة الجديدة للبطولة التي ستسمح بمشاركة 24 فريقاً تعني أن عدد المباريات سيكون أكبر من السابق (51 مباراة) بالإضافة إلى رقم قياسي للمشجعين (2.5 مليون) الذين سيحضرون المباريات في 10 ملاعب منتشرة في جميع أنحاء فرنسا. وهذا يعني أن عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم سيتوقعون أن توفر لهم خدمات الاتصالات في جميع الأوقات داخل وحول الملاعب ومناطق المشجعين، بالإضافة  الى الملايين من المشجعين حول العالم الذين سيرغبون في المشاركة في البطولة من خلال مختلف أنواع الأجهزة. فكيف يمكن تحقيق ذلك؟

تتطلب الفعاليات الرياضية الضخمة خدمات اتصالات هائلة ومُزوّد قادر على توفير كل ذلك. ولهذا السبب اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، وهو الجهة المُنظمة UEFA EURO 2016 في فرنسا، العمل مع شركة أورانج من أجل توفير جميع خدمات الاتصالات اللازمة للبطولة (شبكة الفيديو والصوت، شبكة الإنترنت (IP)، الواي فاي، إلخ.) لتلبية احتياجاته الخاصة واحتياجات الشركات الراعية، وأخيراً، احتياجات المشجعين في جميع أنحاء العالم.

المُستخدمون المرتقبون يطالبون بأعلى مستوى من الخدمات

من أجل مواجهة هذا التحدي، بدأت شركة أورانج العمل قبل 4 سنوات من أجل التخطيط للمشروع وتركيب شبكة الإنترنت (IP) وإجراء الاختبارات الصارمة بالعمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ستشهد UEFA EURO 2016 مشاركة أكثر من 800 من موظفي شركة أورانج في المشروع في 10 مواقع مُنفصلة، بالإضافة إلى مركز البث الدولي (IBC)، حيث ستُقام بعض المباريات في وقت واحد في أماكن مختلفة في فرنسا. لقد تم اختيار 10 ملاعب، وهي استاد دو فرانس في باريس، وهو الملعب الوطني لفرنسا بالإضافة إلى الملاعب في مرسيليا وليون وليل وبوردو وسانت اتين ونيس ولينس وتولوز  واخيرا ملعب بارك دي برانس في باريس. وستُقام في المجمل 51 مباراة خلال البطولة على كافة هذه الملاعب، ويبلغ متوسط سعة كل ملعب 48800 شخص. وهذا عدد ضخم من المستخدمين النهائيين الذين ينبغي علينا إرضائهم من خلال تزويدهم بخدمات الاتصالات الممتازة.

في النهاية، جميع هؤلاء المستخدمين النهائيين يرغبون في التمتع بخدمات الاتصالات في جميع أنحاء الملعب أو في مناطق المشجعين والاستمتاع بالمواد التي تهمهم حول UEFA EURO 2016. وعلى نحو مشابه، يحتاج أيضاً الآلاف من الصحفيين الذين يحضرون البطولة ويُعدون التقارير عنها لخدمات الاتصالات الموثوقة التي تمكنهم من إنجاز أعمالهم على أكمل وجه. ولكن كيف سيتم كل هذا؟ ما الذي يجري خلف الكواليس لضمان اتصال كل جهة بالإنترنت بالطريقة التي تريدها؟

الحلول التقنية

تفخر شركة أورانج بانضمامها إلى بـ UEFA EURO 2016 بصفتها الراعي العالمي والمزود الرسمي لخدمات الاتصالات لـ UEFA EURO 2016 ولقد خصصت جميع الموارد اللازمة لهذا المشروع. بحلول موعد انطلاق البطولة في شهر يونيو، سيعمل حوالي 800 من موظفي شركة أورانج لتوفير الاتصالات الموثوقة وفائقة السرعة في ملاعب البطولة ومركز البث الدولي وللآلاف من الصحفيين.

سيتم تزويد جميع الملاعب في مختلف أنحاء فرنسا بخدمات الاتصالات الخلوية 4G ليستمتع المشجعون بمشاركة تجربتهم ومتعتهم في حضور المباريات مع أصدقائهم ومشاركة الصور والمواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير تقنية الواي فاي داخل الملاعب لوسائل الإعلام ولموظفي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ولقد قامت شركة أورانج بتركيب كوابل من الألياف البصرية بسعة 2 x 100 GB في كل ملعب من أجل استيعاب تدفق حركات بروتوكول الإنترنت (IP) والصوت/الفيديو.    

أما خارج الملاعب، فتعمل كوابل الألياف على ربط مركز البث الدولي (IBC) وتُمكنّه من بث الصوت والصورة إلى جميع أنحاء العالم، وبذلك يكتمل ربط البطولة بخدمات الاتصالات على أكمل وجه. مركز البث الدولي (IBC) مسؤول عن ضمان تمكن المشجعين من جميع أنحاء العالم من مشاهدة المباريات على التلفاز، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد مشاهدي البطولة حول العالم أكثر من 8 مليارات شخص.

كما تقدم شركة أورانج إيفينت سولوشنز خبراتها لمختلف الشركات والموردين والنشاطات المرافقة لـ UEFA EURO 2016، مثل تزويد خدمات الاتصالات الموثوقة وفائقة السرعة في مناطق المشجعين، وفنادق المنتخبات ومقراتها، ومراكز التدريب ومراكز الإعلام، وذلك لضمان بقاء المشجعين واللاعبين والصحفيين على حد سواء متصلين بالإنترنت طوال الوقت. ويشارك في هذا المشروع أكثر من 200 من موظفي أورانج.

تختص شركة أورانج إيفينت سولوشنز بتقديم الحلول للمناسبات الرياضية والفعاليات الكبرى الأخرى. ولقد عملت سابقاً في العديد من الفعاليات عالمية المستوى في عدة رياضات مختلفة. ولكن UEFA EURO 2016 تمثل تحدياً غير مسبوق.

توفير خدمات الاتصالات الشاملة للبطولة

طوال مراحل المشروع، ظلّت أورانج ملتزمة بتوفير تجربة رائعة للمستخدمين النهائيين بغض النظر عن هويتهم. UEFA EURO 2016 ستكون الحدث الرياضي الأضخم في التاريخ بالنسبة لخدمات الاتصالات المقدمة سواءً للمشجعين على مدرجات الملاعب أو لكبار الشخصيات أو للمليارات من مشاهدي البطولة عبر التلفاز. نتمنى لكم بطولة ممتعة.

Latest opinions

Subscribe to Real Times

Sign up below to receive our monthly e-newsletter, featuring the latest technology trends.

Register now
Change the display